TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطنية للإجارة" القطرية تؤسس شركة تابعة في السعودية

"الوطنية للإجارة" القطرية تؤسس شركة تابعة في السعودية
صورة تعبيرية

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة الوطنية للإجارة القابضة عن تأسيس شركة تابعة لشركة الإجارة العقارية التابعة لها في المملكة العربية السعودية، وفقا لاستراتيجية الشركة التوسعية في دول الخليج.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة قطر اليوم الأربعاء، أن الشركة تحمل اسم "الإجارة المبتكرة العقارية"، وبهدف الاستفادة من الفرص الاستثمارية في مجال التطوير والاستثمار العقاري بالمملكة.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة الإجارة القابضة حمد الجمالي أن الشركة بدأت بمباشرة أعمالها في الاستثمار العقاري وذلك من خلال شراء أرض في منطقة حي الروضة بمدينة جدة من أجل الاستثمار، كما تعمل حاليا على دراسة عدد من المشاريع الاستثمارية في مدن مختلفة في المملكة العربية السعودية، يتم من خلالها السعي لإيجاد عائد مرتفع للمستثمرين.

كما أوضح أن اختيار المملكة العربية السعودية لتأسيس شركة الإجارة المبتكرة العقارية جاء بعد دراسة السوق السعودي بشكل مستوف باعتباره أحد الأسواق الواعدة التي تدعم الخطة التوسعية، كما أنه سوق معود بطفرة عمرانية قوية، ويتميز بوجود قدرة شرائية عالية.

وأوضح حمد الجمالي، بأن المملكة السعودية تعتبر الأكثر نمواً من حيث توفر الفرص الاستثمارية المهمة في العديد من القطاعات الاقتصادية، والعقارية والرعاية الصحية والتعليم والتجزئة وغيرها ، ولذلك فهي تتمتع باقتصاد ضخم وقوي ومتنوع حقق نمواً جيداً خلال الـ10 سنوات الماضية. 

وذكر أن شركة الإجارة تعتبر من الشركات الرائدة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري فهي تمتلك خبرة طويلة ممتدة لأكثر من 21 عاما، ومن أكبر مشاريعها السابقة مشروع تطوير البنية التحتية بالكامل لمناطق الفلل الشمالية ومنطقة فلل الواجهة البحرية السكنية الغربية في لوسيل قطر حيث تغطي المنطقة حوالي مليون متر مربع. 

وارتفعت أرباح شركة الوطنية للإجارة القابضة في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 16.63% سنوياً؛ لتسجل أرباحاً بقيمة 4.77 مليون ريال، مقابل 4.09 مليون ريال ربح الربع الأول من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "الوطنية للإجارة" ترتفع 16.6% في الربع الأول

أرباح قطاع البنوك ببورصة قطر ترتفع 9% خلال الربع الأول

عمومية "الإجارة" تُقر التوزيع النقدي وشطب الخسائر المتراكمة